التخطي إلى المحتوى
تردد قناة الشرق الجديدة على النايل سات
تردد قناة الشرق

تردد قناة الشرق ، تعتبر قناة الشرق من القنوات التي تختص بنقل ما يهم الشعب المصري من سياسة واقتصاد، والعديد من البرامج، إلى جانب المسلسلات، فهي قناة مصرية، ولكن بسبب ما تعرضه من برامج تتناول قضايا مهمة وشائكة، تتعرض القناة لعدد من المشاكل، وسنعرض لكم التردد الجديد لقناة الشرق عبر موقعنا المتميز موقع أهل البلد..

تاريخ قناة الشرق

هي قناة مصرية تمامًا، وهي قناة جديدة نسبيًا، حيث ثم إنشاؤها عام 2014، وبدأ بث عضها فس شهر أبريل من نفس العام، وكان يرأسها وقتها باسم خفاجي، إلا أنه انتقل منصب الرئاسة إلى أيمن نور، في العام الذي يليه، وتم اختيار شعار للقناة ورسالة موجهه إلى الشعب ” الحقيقة والأمل”.

وتقوم القناة بعرض قائمة من البرامج التي تعرض عدد كبير من القضايا الاقتصادية والإخبارية والسياسية، والمشاكل الاجتماعية، وبعضها أحدث جدلًا خلال الأعوام الماضية بسبب ما يتم عرضه من قضايا شائكة، وإلى جانب هذا يتم عرض عدد من المسلسلات.

برامج القناة

أما عن البرامج التي تقدمها القناة فهي كالآتي:

  • برنامج مع معتز
  • برنامج المطبخ السياسي
  • برنامج اليوم السادس
  • برنامج تصريح مواطن

المسلسلات

تقوم القناة بعرض مسلسل “أرطغرل” التركي المدبلج، وهو مسلسل تاريخي في شكل دراما،

ووصل نجاح هذا العمل على إنتاج الجزء الثاني والثالث والرابع من نفس المسلسل، ويتم عرضهم بشكل متتالي على قناة الشرق.

ترددات قناة الشرق الجديدة

تم توقف قناة الشرق على التردد 11137، وذلك بعد التشويش على القناة بسبب ما تعرضه من قضايا شائكة، وسنعرض لكم التردد الجديد لقناة الشرق، فيما يلي..

الترددات:

قمر نايل سات
الترددالاستقطابالترميزالقمر
12604أفقي [ V ]27500 – [ 5/6 ]نايل سات
11137أفقي [ V ]27500 – [ 3/4 ]نايل سات

 

قمر هوت بيرد
الترددالاستقطابالترميزالقمر
11200أفقي [ H ]27500هوت بيرد

أزمة قناة الشرق

تتعرض القناة لعدد من المشاكل بسبب المحتوى التي تعرضه البرامج التي يتم بثها على القناة، مما يعرضها لتشويش على البث، يؤدي إلى توقفها عن البث، وذلك بسبب الاتجاهات السياسية المعارضة للحكم الآن، مما يؤدي إلى تغير تردد القناة عدة مرات، إلى جانب ما يتعرض له الموظفين بالقناة من أجور قليلة، وهو ما عرض القناة لعزوف العاملين عن العمل وتوقفها لفترة، واكن تم حل المشكلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: جميع الحقوق محفوظة